طرح مركز أوروبي للحُكم في نزاعات وسائل التراسل اللقاءي.. ما علاقة «ميتا»؟

أسّست هيئة مستجدة لتسوية الخلافات والفصل في نزاعات وسائل التراسل اللقاءي، يطلق عليها مركز الاستئناف في Europe، وذلك بمساندة من ماستقر الرقابة الخاص بشركة ميتا، بموجب قانون الخدذهب إلى رحمة الله الإلكترونية للتعاون الأوروبي «DSA».

ومن المقرر أن تخصص الهيئة جهودها في مراقبة المحتوى غير القانوني، مثل خطاب الكراهية والتضليل على أكبر المنصات عبر Internet، ويسمح للكيانات الخارجية، بإنشاء تلقائيات لطريقة النزاعات عوضًا عن تولوجات المRefereeة لإنهاء تلك الخلافات، وفقًا للموقع الإخباري «euronews».

وصرح ماستقر الرقابة الواصل لميتا في بيان: «ستقرر الهيئة في البداية القضايا المتعلقة بFacebook وتيك توك وYouTube، بمبتغى تضمين المزيد من منصات التراسل اللقاءي بمرور الوقت».

هيئة واصلة لـ ميتا

توهب هيئة الرقابة الواصلة لشركة ميتا، (التي غالبًا ما توصف بأنها مRefereeة عليا لقضاءات تعديل المحتوى الخاصة بالشركة) منحة لمرة واحدة للمركز، وسيكون توماس هيوز، رئيس ماستقر الرقابة السابق، هو الرئيس التنفيذي للهيئة المستجدة، والذي صرح إنه يجب أن تشرع في قبول القضايا بطريقةول نهاية العام.

وصرح «هيوز» لوكالة فرانس برس إنها كانت «لحظة تغيير قواعد الGame أداة» وأثبت أن المستخدمين سيكونون قادرين على الاستئناف مواجه مركز الاستئناف لمجموعة واحجم التخزين من النزاعات بموجب قانون الخدذهب إلى رحمة الله الإلكترونية، فقد يكون هذا قضاءًا بإزالة أو هجر، المحتوى الذي يعتقد المستخدم أنه خطاب كراهية أو تحريض على العنف أو فئات أخرى تعتبر غير مقبولة.

ويمبتغى قانون DSA إلى إجبار أكبر الشركات عبر Internet على وحدة المعالجة المركزيةة المحتوى غير القانوني، أو مواجهة رسومية غراذهب إلى رحمة الله تصل إلى ستة في المائة من حجم أعمالها العالمي.

وانتفع التعاون بالفعل قانون DSA للاستقصاء في إخفاق Facebook وInstagram في وحدة المعالجة المركزيةة التضليل المتعلق بالانتخابات، واتهم X بانتهاك القواعد بحساباته «الموإيمان» ذات العلامة الزرقاء.

ويعد إنشاء تلقائية لطريقة النزاعات جزءًا من الوظيفةية لجعل القانون يوظيفة بكامل طاقته.

تمكين الأوروبيين

أسّست Meta ماستقر الرقابة في عام 2020 بصندوق ائتماني غير قابل للسحب بقيمة 130 مليون دولار، وتتمتع اللجنة بسلطة إلغاء قضاءات الشركة بشأن تعديل المحتوى مع وعد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بالالتزام بأحكامها.

شرح هيوز أن صندوق ماستقر الرقابة، دفع ثمن مركز الاستئناف المستجد، ولكن بمجرد إنشائه، سياغتصب مدفوعات من المستخدمين والشركات.

وصرح إن المستخدمين سيدفعون رسومًا رمزية تبلغ خمسة يورو (5.50 دولارًا) سيتم استردادها إذا غلَبَوا بالاستئناف، وستدفع الشركات حوالي 100 يورو لكل حالة. وواصل لوكالة فرانس برس «إنه يضع في مساندةي المستخدمين الأفراد القدرة على الطعن في القضاءات التي يتم اتخاذها بشأن محتواهم الخاص والمحتوى الختام الذي يرونه عبر Internet أيضًا».

في الشهر الماضي، شرحت مارغريت فيستاجر، المسؤولة الإلكترونية في التعاون الأوروبي، للصحافيين أن قانون الخدذهب إلى رحمة الله الإلكترونية في جوهره يتعلق بتمكين الأوروبيين من محاسبة شركات العلم الكبرى.

وصرحت في زيارة للولايات المتحدة: «إن قانون الخدذهب إلى رحمة الله الإلكترونية ليس تعديلًا للمحتوى، كما أنه منصة تشغيل يتيح لك معرفة ما يتم حذفه بالفعل حتى تقدر من الشكوى بشأنه»..


السيد منصور

المشاركات الاخيرة

موقف محمد الشناوي من مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف محمد الشناوي Goalkeeper Group Soccer الأول بالقلعة الحمراء، من…

ساعتين ago

«الفلك الدولي»: حدث فلكي نادر يظهر لأول مرة في تاريخ البشرية خلال أكتوبر (حقائق)

تشهد السماء خلال هذه الفترة ظهور مذنب استثنائي، الأول غدا لامعا ويمكن رؤيته بالعين المجردة…

ساعتين ago

شوبير يكشف عن قائمة مُنسدلة الأهلي الأقرب للسوبر المصري

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن القائمة مُنسدلة الأقرب لمجموعة كرة سلة المنح المقدمة بالنادي الأهلي،…

ساعتين ago

تأمين صدارة البطولة ومخطير أوروبية.. ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول؟

سيكون محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، على موعد مع مُنافسةات مرتقبة، عندما يستكمل رطريقةته مع…

ساعتين ago

أرخص أسعار باقات شبكة ربط لابأسلاك عالمية من الشبكات المنزلي في مصر مع الإجراءات الطارئة بقوة 30 Megabit

أسعار باقات شبكة ربط لابأسلاك عالمية من الشبكات المنزلي في مصر تصدرت محركات الفتش خلال…

ساعتين ago

رقم مميز يغازل محمد صلاح مقابلي تشيلسي في المُسابقة الإنجليزي

يأداء Group ليفربول المحترف بصفوفه محمد صلاح، لقاء مرتقبة ضد تشيلسي، ضمن مواجهات المَرحلة الثامنة…

3 ساعات ago

This website uses cookies.