انطلاق فعاليات جيتكس 2024 في دبي

انطلقت، الاثنين، فعاليات معرض جيتكس 2024 الذي يستمر من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وتقام نسخة “جيتكس غلوبال 2024″، تحت شعار “التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على Artificial Intelligence”، ويحتل Artificial Intelligence مركز الصدارة ضمن فعاليات المعرض مع أكثر من 3500 شركة ستعرض أحدث ابتكاراتها في هذا المجال، وفي Internet of Things والبيانات والحوسبة السحابية، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام“.

وينعقد “جيتكس غلوبال” بالتزامن مع “إكسباند نورث ستار”، أكبر معرض عالمي للشركات الناشئة والاستثمار، الذي انطلقت فعالياته الأحد ويستمر إلى 16 أكتوبر، ويشارك في المعرضين أكثر من 6500 شركة عارضة، و1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، يتوزعون على 38 قاعة للابتكار وفرص الأعمال.

ويشهد “جيتكس غلوبال” حضورا دوليا، هو الأكبر في تاريخه، حيث يستقبل أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من جميع أنحاء العالم، كما يشهد أكبر مشاركة بيانات أوروبية مع مشاركة بيانات أكثر من 35 دولة أوروبية، و1000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، وأكثر من 450 شركة ناشئة من الدول المشاركة لأول مرة، بما في ذلك النمسا، والبوسنة والهرسك، وآيرلندا، ولاتفيا، وليتوانيا، والبرتغال، وصربيا، وسلوفينيا، إضافة إلى دول أميركا اللاتينية، ووسط وجنوب شرق Asia.

كما انضمت العديد من الدول الجديدة، مثل سنغافورة، وماليزيا، وكازاخستان، وقيرغيزستان، إلى قائمة مُنسدلة المشاركين في معرض “جيتكس جلوبال 2024”.

وأكدت تريكسي لوه ميرماند، نائبة الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، خطورة “جيتكس” لمجتمع التكنولوجيا، لدوره في تعزيز التعاون العالمي بهدف صياغة مزايا تنافسية في السباق نحو التفوق الرقمي على المستويين الإقليمي والعالمي، لافتة إلى تنامي مستويات المشاركة الدولية في المعرض بنحو 40%.

بدوره، قال عمار المالك، النائب التنفيذي للرئيس للشؤون التجارية في مجموعة تيكوم، والعضو المنتدب لمدينة دبي للإنترنت، إن معرض جيتكس يمثل نقطة انطلاق للإمكانات التكنولوجية الهائلة، مضيفا أن “دبي للإنترنت” شريك جوهري لهذا المعرض العالمي طوال عقود من الزمان، من خلال ربط مبتكرين لأكثر من 3500 شركة في مجالات Artificial Intelligence والويب 3 والتحول الرقمي.

ووفقا لأبحاث “فورتشن بيزنس”، فإن من المتوقع أن يصل حجم سوق Artificial Intelligence العالمي إلى 621 مليار دولار في 2024، ويرتفع إلى 2.7 تريليون دولار بحلول عام 2032.

وتعزز بعض أهم الشركات والمؤسسات في أبوظبي، بما في ذلك “مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة” و”مجموعة جي 42″ (G42) بمؤسساتها الرائدة “بريسايت” و”خزنة”، مكانة الإمارة كمركز عالمي ناشئ للذكاء الاصطناعي.

ويقدم “جيتكس جلوبال”، أكثر من 120 ساعة من المحتوى المتعمق في مجال Artificial Intelligence والتكنولوجيا، ويستضيف أيضا أكبر ندوة لمراكز البيانات في المنطقة في عام 2024.

ويعمل سوفت وير الندوة على تعزيز الترقب والحماس لمؤتمر Artificial Intelligence “AI Everything Global 2025″، الذي يقام في أبوظبي في 4 فبراير 2025، وفي دبي في 5 و6 من الشهر نفسه، ويجمع بعضا من أهم شركات علم Artificial Intelligence في العالم، لبناء صناعة ذكاء الآلة مبتكرة وعادلة ومسؤولة للمستقبل.

كما يرحب المعرض لأول مرة في نسخة هذا العام، بمجلس الابتكار الأوروبي، أكبر مستثمر في التكنولوجيا العميقة في قارة أوروبا، بالإضافة إلى تشاور مع مؤسسات عالمية من جميع القارات، مثل (Tech Destination Pakistan)، وجامعة (IE)، وكلية لندن الجامعية (UCL)، وجامعة “جونز هوبكنز”، و”معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” (MIT).

وخلال فترة انعقاده التي تستمر ستة أيام، سيصبح “جيتكس جلوبال 2024″ نموذجا مصغرا للعالم، حيث يطلق برامج تعيد تعريف صناعة التكنولوجيا، مثل (GITEX Editions)، وهي منصة حصرية لشركات التكنولوجيا المتقدمة في مراحلها النهائية، ومركز رئيس للشركات أحادية القرن، أو ما يعرف بـ”شركات يوني كورن”.

وتربط هذه المنصة في عام 2024، بين 59 من أفضل الشركات أحادية القرن في العالم.

وتعقد “قمة قادة الاقتصاد الرقمي العالمي في المستقبل”، التي تجمع مبتكرين عالميين وقادة مؤثرين للتصدي للأولويات الحرجة، التي تشكل مستقبل التكنولوجيا، كما تتضمن نسخة هذا العام معرض “وادي جيتكس السيبراني”، الذي يستضيفه مجلس حماية البيانات الأنظمة والبيانات من الهجمات الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

السيد منصور

المشاركات الاخيرة

موقف محمد الشناوي من مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف محمد الشناوي Goalkeeper Group Soccer الأول بالقلعة الحمراء، من…

ساعتين ago

«الفلك الدولي»: حدث فلكي نادر يظهر لأول مرة في تاريخ البشرية خلال أكتوبر (حقائق)

تشهد السماء خلال هذه الفترة ظهور مذنب استثنائي، الأول غدا لامعا ويمكن رؤيته بالعين المجردة…

ساعتين ago

شوبير يكشف عن قائمة مُنسدلة الأهلي الأقرب للسوبر المصري

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن القائمة مُنسدلة الأقرب لمجموعة كرة سلة المنح المقدمة بالنادي الأهلي،…

ساعتين ago

تأمين صدارة البطولة ومخطير أوروبية.. ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول؟

سيكون محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، على موعد مع مُنافسةات مرتقبة، عندما يستكمل رطريقةته مع…

ساعتين ago

أرخص أسعار باقات شبكة ربط لابأسلاك عالمية من الشبكات المنزلي في مصر مع الإجراءات الطارئة بقوة 30 Megabit

أسعار باقات شبكة ربط لابأسلاك عالمية من الشبكات المنزلي في مصر تصدرت محركات الفتش خلال…

ساعتين ago

رقم مميز يغازل محمد صلاح مقابلي تشيلسي في المُسابقة الإنجليزي

يأداء Group ليفربول المحترف بصفوفه محمد صلاح، لقاء مرتقبة ضد تشيلسي، ضمن مواجهات المَرحلة الثامنة…

3 ساعات ago

This website uses cookies.