أهداف مباراة الكويت والعراق ملخص نتيجة اللقاء ضمن قمة تصفيات كأس العالم 2026

0

أهداف مباراة الكويت والعراق ملخص نتيجة اللقاء حيثُ أتجهت الأنظار مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 10 سبتمبر 2024، إلى استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، حيث يستضيف المنتخب الكويتي “الأزرق” نظيره العراقي “أسود الرافدين” في قمة مباريات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أهداف مباراة الكويت والعراق

هذه المباراة حملت في طياتها الكثير من الذكريات والتاريخ، حيث كانت تُعرف سابقًا بمباراة “ديربي الخليج” في فترة السبعينيات والثمانينيات، مما يضفي عليها طابعًا خاصًا من الإثارة والندية.

تاريخ المواجهات: ذكريات لا تُنسى

عشاق الكرة الكلاسيكية يتذكرون جيدًا المواجهات التاريخية التي جمعت بين الفريقين، مثل مباراة نصف نهائي كأس آسيا 1976 في طهران، التي انتهت بفوز الكويت بنتيجة 3-2 بعد هدف حاسم من الأسطورة فتحي كميل في الوقت الإضافي. كما لا يمكن نسيان مواجهة “خليجي 5” الشهيرة في بغداد عام 1979، حيث فاز المنتخب العراقي بنتيجة 3-1 وتُوج بالبطولة الخليجية. ويبقى لقاء المنتخبين في تصفيات أولمبياد موسكو 1980 عالقًا في الأذهان، عندما فاز المنتخب الكويتي بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة.

مباراة اليوم: طابع جديد وتحديات مختلفة

رغم التاريخ الغني والمواجهات المثيرة، إلا أن مباراة اليوم تأتي بطابع مختلف، حيث يعاني المنتخب الكويتي من فترة تراجع في كرة القدم، بينما يسعى المنتخب العراقي إلى استغلال فوزه في الجولة الأولى وتعزيز صدارته للمجموعة. يأمل الفريق الكويتي في العودة إلى المراحل الحاسمة من التصفيات مدعومًا بحماس جماهيره في استاد جابر الأحمد، حيث يتوقع حضور أكثر من 40 ألف مشجع لدعمه أمام العراق وتحقيق الانتصار لاستعادة فرصة التأهل لكأس العالم.

القنوات الناقلة وتوقيت المباراة

تملك شبكة “beIN Sports” حقوق بث التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، بما في ذلك مباراة الكويت والعراق التي ستُبث على قناة “beIN Sports HD 3”. بالإضافة إلى قناة “الكأس الخامسة HD”، وقنوات أخرى مثل “Sport 1 أوكرانيا” و”Sport Klub 3HD كرواتيا” و”Alkass Eight HD” و”Varzish Sport HD”.

أقيمت المباراة اليوم الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024، في استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. تبدأ المباراة في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الكويت، العراق، والمملكة العربية السعودية، والساعة 10:00 مساءً بتوقيت الإمارات.

المعلقون على المباراة

تم تعيين المعلق الرياضي عامر الخضاري للتعليق على أحداث المباراة عبر قناة “beIN Sports”، بينما سيتولى المعلق خليل البلوشي مهمة التعليق على قناة “الكأس”.

استعدادات المنتخبات وترتيب المجموعة

يدخل المنتخب العراقي المباراة وهو في صدارة المجموعة بعد فوزه على عمان بنتيجة 1-0 في الجولة الأولى، بينما يأمل المنتخب الكويتي في تحقيق فوزه الأول بعد تعادله الثمين مع الأردن بنتيجة 1-1 في الجولة الماضية.

ترتيب مجموعة العراق والكويت في التصفيات الآسيوية:

  • المنتخب العراقي: 3 نقاط
  • المنتخب الكويتي: نقطة واحدة
  • المنتخب الأردني: نقطة واحدة
  • منتخب كوريا الجنوبية: نقطة واحدة
  • منتخب فلسطين: نقطة واحدة
  • منتخب عمان: بدون نقاط

نتيجة مباراة الكويت ضد العراق

نتيجة مباراة الكويت ضد العراق حيثُ تُعد هذه المباراة واحدة من أبرز مواجهات الجولة الثانية في التصفيات الآسيوية، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز لتعزيز موقفهما في سباق التأهل لكأس العالم 2026.

ملخص مباراة الكويت ضد العراق

ملخص مباراة الكويت ضد العراق حيثُ يتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة كبيرتين، خاصة في ظل التاريخ الطويل للمواجهات بين الفريقين.

المنتخب العراقي يمتلك أفضلية معنوية بعد فوزه في الجولة الأولى، ولديه لاعبين مميزين قادرين على صنع الفارق. من ناحية أخرى، سيلعب المنتخب الكويتي على أرضه ووسط جماهيره، مما قد يمنحه دفعة معنوية كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية.

انتهى الشوط الأول من مباراة الكويت والعراق بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب جابر الأحمد الدولي ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026. ورغم غياب الأهداف، شهد الشوط الأول أحداثًا مثيرة، أبرزها طرد لاعب منتخب العراق روبن سالاقا في الدقيقة السابعة بعد عرقلة متعمدة للاعب الكويت، مما صعّب المهمة على الضيوف في الشوط الثاني.

تشكيلات المنتخبين

دخل المنتخبان المباراة بتشكيلات قوية، حيث اعتمد مدرب الكويت على سليمان عبد الغفور في حراسة المرمى، وخط دفاع مكون من سامح الصائع، خالد إبراهيم، فهد الهاجري، وسلطان العنزي. وفي خط الوسط، تواجد محمد دحام، مشاري غنام، ورضا هاني، بينما قاد الهجوم أحمد الظفيري، فيصل زايد، ويوسف ناصر.

على الجانب الآخر، اعتمد مدرب العراق على جلال حسن في حراسة المرمى، وخط دفاع مكون من زيد تحسين، ميرخاس دوسكي، روبن سالاقا، ومصطفى سعدون. وفي خط الوسط، تواجد أحمد يحيى، أحمد العماري، وإبراهيم بايش، بينما قاد الهجوم يوسف الأمين، زيدان إقبال، وعلى الحمادي.

أحداث الشوط الأول

رغم البداية الحذرة من الفريقين، إلا أن المباراة شهدت إثارة مبكرة، حيث تعرض لاعب منتخب العراق روبن سالاقا للطرد المباشر في الدقيقة السابعة بعد عرقلة متعمدة للاعب الكويت. هذا الطرد أثر بشكل كبير على أداء المنتخب العراقي، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين طوال الشوط الأول.

حاول المنتخب الكويتي استغلال النقص العددي في صفوف العراق، وشن العديد من الهجمات على مرمى جلال حسن، لكنه لم يتمكن من ترجمة هذه الفرص إلى أهداف. من جانبه، اعتمد المنتخب العراقي على الهجمات المرتدة، التي شكلت بعض الخطورة على مرمى سليمان عبد الغفور، لكن دون جدوى.

تطلعات الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، يتطلع المنتخب الكويتي إلى استغلال النقص العددي في صفوف العراق وتحقيق الفوز الأول في التصفيات. من جانبه، يسعى المنتخب العراقي إلى الحفاظ على شباكه نظيفة ومحاولة خطف هدف على الأقل من هجمة مرتدة، على الرغم من صعوبة المهمة.

في النهاية فيبقى الشوط الثاني من مباراة الكويت والعراق مفتوحًا على جميع الاحتمالات، حيث يمكن أن نشهد تحولات مثيرة في النتيجة. فهل ينجح المنتخب الكويتي في استغلال النقص العددي وتحقيق الفوز، أم يتمكن المنتخب العراقي من الصمود وتحقيق نتيجة إيجابية رغم الطرد؟ هذا ما ستكشفه لنا أحداث الشوط الثاني من هذه القمة الكروية المرتقبة.

 

اخفاء الاعلان
Hide Ads
Leave A Reply

Your email address will not be published.