تسهيل شهادات المطابقة: مفتاح لتعزيز الصادرات المصرية لجذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية

0

في خطوة جديدة فقد أكد المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، على أهمية تسهيل إجراءات حصول الشركات على شهادات المطابقة، خاصة في ظل التغيرات في المواصفات القياسية في الأسواق العالمية المستهدفة. جاء ذلك خلال المنتدى السنوي الأول «تطوير المفاهيم لإطلاق إمكانات التصدير» الذي نظمته الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وأوضح الصياد أن عملية الحصول على شهادات المطابقة تتضمن عدة مراحل مكلفة، بدءًا من تأهيل المنتج واختباره وصولًا إلى إصدار الشهادة، مما يشكل عبئًا كبيرًا على الشركات الصغيرة. لذا يسعى المجلس التصديري لتوفير منح ومساندة مالية لهذه الشركات لتخفيف التكاليف وزيادة القدرة التنافسية للصادرات الهندسية.

كما أكد الصياد على استمرار جهود المجلس في تطوير معامل الاعتماد الوطنية لإصدار شهادات المطابقة وفقًا للمعايير الدولية، مشيرًا إلى أن وجود معامل اعتماد مصرية سيسهم في تسهيل إجراءات التصدير للقطاع الهندسي.

ونظرًا لاعتماد العديد من القطاعات الهندسية على استيراد 50% من خامات الإنتاج، شدد الصياد على ضرورة وجود برنامج قوي لجذب الاستثمارات في قطاع المكونات والخامات لتعزيز التصنيع المحلي.

وأشار إلى نجاح المجلس في جذب 5 شركات عالمية في قطاع الأجهزة المنزلية، مما يعكس إمكانية تحقيق النمو في الصادرات المصرية من خلال برامج جذب الاستثمارات في مختلف القطاعات الإنتاجية.

اخفاء الاعلان
Hide Ads
Leave A Reply

Your email address will not be published.