طرح عام أولي لشركة أبوظبي الوطنية للتموين: الشركة تطرح 40% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية

0

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتموين، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الأغذية والدعم في دولة الإمارات العربية المتحدة والمسجلة في سوق أبوظبي العالمي (ADGM)، مؤخراً عن طرحها العام الأولي ونيتها إدراج أسهمها العادية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتخطط الشركة لطرح 900 مليون سهم بقيمة اسمية 0.10 درهم للسهم الواحد. وتحتفظ شركة أبوظبي الوطنية للفنادق بجميع أسهم الطرح العام الأولي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق. ويتم إدراج المساهم البائع في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز التداول “ADNH”.

صرح كلايف كاولي، الرئيس التنفيذي لشركة ADNH Catering، قائلاً: “تعتبر شركة ADNH Catering رائدة في السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة بحصة تبلغ حوالي 28% من السوق المستهدفة وقاعدة عملاء متنوعة عبر خمسة قطاعات استراتيجية. ونحن نفخر بعلاقاتنا الطويلة الأمد مع العملاء في الحكومة والقطاع الخاص، حيث تستمر أكثر من 90% من عقودنا لأكثر من خمس سنوات”.

المستثمرون المؤهلون

وأعلنت الشركة أيضًا أنها ستتيح الاكتتاب العام الأولي للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من الشريحة الأولى، كما ستكون الأسهم متاحة للمستثمرين المحترفين كجزء من الشريحة الثانية والموظفين المؤهلين في مجموعة أبوظبي الوطنية للفنادق كجزء من الشريحة الثالثة.

وأشارت شركة أبوظبي الوطنية للتموين إلى أنها ستجعل 10% من الطرح العام الأولي متاحًا للتخصيص لمساهمي مجموعة أبوظبي الوطنية للتموين الحاليين، الذين يتقدمون بطلباتهم إما في الشريحة الأولى أو الثانية فقط بأولوية للمتقدمين الآخرين.

وتفتح فترة الاكتتاب في 7 أكتوبر وتنتهي في 14 أكتوبر للمستثمرين الأفراد والموظفين المؤهلين في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي 15 أكتوبر للمستثمرين المحترفين.

وأعلنت الشركة أيضًا أن سعر العرض سيتم تحديده من خلال عملية بناء سجل الأوامر، ومن المتوقع أن يتم قبول الأسهم للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية في أكتوبر 2024.

عينت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق سيتي جروب جلوبال ماركتس المحدودة وبنك أبوظبي الأول كمنسقين عالميين مشتركين ومديرين مشتركين للاكتتاب العام الأولي. وفي الوقت نفسه، عينت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال بي إس سي وبنك أبوظبي التجاري بي إس سي كمديرين مشتركين للاكتتاب العام الأولي.

كما عينت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق بنك أبوظبي الأول كبنك رئيسي لاستلام الاكتتابات. وفي الوقت نفسه، سيتولى بنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك الإمارات الإسلامي، دور البنوك المتلقية للاكتتاب العام الأولي.

آفاق القطاع

والجدير بالذكر أن الشركة تعمل أيضاً في المملكة العربية السعودية من خلال مشروع مشترك مع مجموعة كومباس وشركة الرشيد للاستثمار البترولي.

وقال خلف سلطان الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للفنادق: “منذ عام 1979، كانت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق عنصراً أساسياً في نمو قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال الشراكة مع الحكومة وعملاء القطاع الخاص في خدمات الأغذية وخدمات الدعم”.

في عام 2023، وصل سوق خدمات الأغذية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى 5.2 مليار دولار ومن المرجح أن ينمو إلى 6.8 مليار دولار بحلول عام 2028. ومن إجمالي سوق خدمات الأغذية، وصلت قيمة السوق المستهدفة للمجموعة إلى 3.5 مليار دولار في عام 2023 ومن المرجح أن تنمو إلى 4.5 مليار دولار بحلول عام 2028.

Leave A Reply

Your email address will not be published.